-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

هذا برنامج منتخب الجزائر في تصفيات مونديال 2018



اتجهت الأنظار مساء الجمعة 24 جوان 2016 إلى العاصمة المصرية القاهرة، حيث دارت عملية القرعة الخاصة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، والتي تسجل مشاركة 5 منتخبات عربية هي الجزائر وتونس ومصر والمغرب وليبيا.
أوقعت القرعة المنتخب الجزائري لكرة القدم في مجموعة صعبة ضمن الدور الثالث والأخير من التصفيات المؤهلة لمونديال-2018 بروسيا.
 إضافة للجزائر تضم المجموعة الثانية أيضا كل من منتخبات زامبيا والكامرون ونيجيريا وهي مدارس كروية معروفة بالانضباط والمهارات العالية وخاصة الاندفاع البدني، فضلا على أنها توجت سابقا بكأس إفريقيا للأمم.
 الكاميرون يضم العديد من العناصر اللامعة الناشطة بأوروبا حيث يعتبر منافسا قويا وصلبا خصوصا على أرضية ميدانه.
 أما نيجيريا فلم تعد ذلك الفريق "المرعب" بعدما عرفت التشكيلة تجديدا شبه جذريا ومن المنتظر أن تتاح لها الفرصة للبرهنة أنها قادرة بدورها على صناعة التاريخ والتأهل للعرس الكروي العالمي.
 المنتخب النيجيري الغائب عن الساحة بعد فشله في التأهل لنهائيات كأس إفريقيا للأمم لطبعتين (2013 و2015) يبحث عن إستعادة عافيته من بوابة التصفيات المونديالية.
 المنتخب الزامبي ليس مجهولا للخضر بحكم مواجهته في التصفيات المزدوجة لكأس أمم إفريقيا ومونديال 2010. وفاز آنذاك زملاء رفيق صايفي ذهابا بالأراضي الزامبية (2-0) وإيابا بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (1-0).
وأسفرت عملية القرعة عن مواجهة عربية حاسمة، حيث تنتظر الجماهير الرياضية العربية ديربي عربيا يجمع بين المنتخبين التونسي والليبي، فيما ستتجدد المواجهة مرة أخرى بين مصر وغانا في طريق المونديال.
 وينطلق الدور التصفوي الثالث يوم 3 أكتوبر المقبل بإجراء الجولة الأولى بينما تدور الجولة السادسة والأخيرة في شهر نوفمبر 2017. المنتخب الاول في كل مجموعة يتأهل إلى مونديال روسيا.
وهذه تركيبة المجموعات الخمس:

المجموعة الأولى
تونس - ليبيا - الكونغو الديمقراطية - غينيا

المجموعة الثانية
الجزائر- زامبيا - الكاميرون- نيجيريا

المجموعة الثالثة
كوت ديفوار - الغابون - مالي - المغرب

المجموعة الرابعة
السنغال - بوركينا فاسو - جنوب إفريقيا - منتخب الرأس الأخضر

المجموعة الخامسة
غانا - مصر- الكونغو - أوغندا
***
برنامج مباريات المنتخب الجزائري

الجولة الأولى (3 أكتوبر 2016):
الجزائر - الكاميرون

 الجولة الثانية (7 نوفمبر 2016):
نيجيريا - الجزائر

 الجولة الثالثة (28 أوت 2017):
زامبيا - الجزائر

 الجولة الرابعة (2 سبتمبر 2017):
الجزائر - زامبيا

 الجولة الخامسة (2 أكتوبر 2017):
الكاميرون - الجزائر

 الجولة السادسة (6 نوفمبر 2017):
الجزائر - نيجيريا
 ويتأهل صاحب المرتبة الأولى في المجموعة إلى مونديال 2018 بروسيا.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020