-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

عيد الفطر يوم 6 جويلية 2016؟



من المتوقع أن يكون عيد الفطر يوم الأربعاء 6 جويلية 2016 حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس استنادا إلى معطيات فلكية، وهي معطيات توحي بأن الجزائريين، أيضا، قد يكونون على موعد مع اليوم الأول لعيد الفطر في اليوم الموالي لعيد الاستقلال.
وابرز المعهد انه "لا يمكن رؤية هلال بداية شهر شوال لسنة 1437 هجري، يوم الاثنين 4 جويلية 2016، في حين يمكن رؤيته يوم الثلاثاء ابتداء من الساعة منتصف الليل و37 دقيقة بالتوقيت المحلي لمدينة تونس وذلك انطلاقا من الجنوب الشرقي للمحيط الهادئ ثم تباعا باتجاه الغرب.
وأوضح المصدر نفسه ان الاقتران يحدث يوم الاثنين 4 جويلية 2016 على الساعة 11 و01 دقيقة بالتوقيت العالمي أي عند منتصف النهار ودقيقة بالتوقيت المحلي لمدينة تونس ليغيب قبل غروب شمس يوم الاثنين 4 جويلية 2016 في كامل أنحاء البلاد التونسية مما يتعذر رؤيته.
وكذلك الشأن في اغلب المدن العربية والاسلامية والمدن العالمية الاخرى، اذ يغيب القمر قبل غروب شمس يوم الاثنين 4 جويلية 2016.
وفي سياق ذي صلة، قال الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر، أن نهاية شهر رمضان ستكون يوم الثلاثاء الموافق 5 جويلية على أن تبلغ عدته 30 يوما.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020