-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

إسلام سليماني.. شكرا



شكرا إسلام سليماني، لأنك برهنت لكل الفشلة أن النجاح، انطلاقا من الجزائر ممكن، وأثبت لكل لصوص الأحلام أن العمل والجد والاجتهاد لا يمكن أن يذهب هدرا، وأن صاحبه يقطف الثمار ولو بعد حين..
سليماني، هذا الشاب الجزائري البسيط الذي انتقل من ناد عاصمي صغير بالشراقة إلى شباب بلوزداد، ومنه مباشرة إلى العملاق البرتغالي سبورتينغ لشبونة بقيمة مالية متواضعة ـ في عالم الكرة الأوروبية ـ قدرها 300 ألف يورو، قبل أن يجد نفسه لاعبا في بطل الدوري الإنجليزي ليستر سيتي، وقد تضاعفت قيمته مائة مرة، ليصبح أغلى لاعب جزائر وعربي، بعد أن بلغت قيمة صفقته الثلاثين مليون يورو، تضاف إليها خمسة ملايين أخرى كمتغيرات..
سليماني الشاب البسيط تحدى كل العقبات، ولم يأبه بكل الكلام التافه والمثبط والمحبط الذي كان يصدر من الفاشلين ولصوص الأحلام ـ وكثير من المشككين في إمكانياته ـ الذين وصفه بعضهم بالمعاق، وقال آخرون أنه لاعب بلا مستوى.. كلام رد عليه "إسلام" بكثير من العمل الذي جعله يتصدر كبريات الصحف الرياضية الأوروبية، وهو الذي سجل في الدوري الجزائري وفي الدوري ابرتغالي، وفي كأس إفريقيا وفي دوري أبطال أوروبا، وفي أهم منافسة كروية.. كأس العالم.. وهو يتطلع للمزيد..
في سنوات قليلة أصبح "إسلام" رمزا للنجاح الذي يبدو مستحيلا.. وأنموذجا جديرا بالاقتداء، فشكرا سليماني.. ومزيدا من التوفيق والنجاحات..
للإشارة، فقد أبرم ليستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم صفقة قياسية على صعيد النادي بضم الجزائري إسلام سليماني من لشبونة الأربعاء 31 أوت 2016، قبل ساعات من إغلاق سوق الانتقالات الصيفية.
وذكر سبورتينغ لشبونة على موقعه في الانترنت أن اللاعب انتقل مقابل قيمة مبدئية تبلغ 30 مليون يورو (33.46 مليون دولار) مع وجود خمسة ملايين يورو في شكل بنود إضافية. ويتفوق هذا على أعلى صفقة أبرمها ليستر من قبل، عندما ضم المهاجم النيجيري أحمد موسى قبل أسابيع.
وأعلن ليستر في بيان بموقعه على الانترنت عن سليماني (28 عاما) في عقد يمتد لخمس سنوات. وقال سليماني: "إنه لشرف كبير بالنسبة لي أن أنضم لفريق مثل ليستر سيتي ولا أطيق صبرا لكي أبدأ مسيرتي معه.. كنت أود دوما أن ألعب في الدوري الإنجليزي الممتاز وحصولي على فرصة للقيام بذلك مع حامل اللقب يعد شيئا لا يمكنني ببساطة أن أرفضه".
وسمح للسليماني بترك تشكيلة المنتخب الجزائري التي تستعد لمواجهة "ليسوتو" ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية لكي يخضع للفحص الطبي مع ليستر.
وسجل سليماني 27 هدفا مع سبورتينغ الموسم الماضي بعد انتقاله إليه قادما من شباب بلوزداد الجزائري عام 2013.
وسيلتقي ليستر الذي بدأ مسيرة الدفاع عن اللقب بانتصار وتعادل وهزيمة مع مضيفه ليفربول في العاشر من سبتمبر الجاري.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020