-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

خطوة تفصل محرز عن الكرة الذهبية الإفريقية



بات اللاعب الدولي الجزائري ونجم فريق ليستر سيتي الإنجليزي رياض محرز على بُعد خطوة واحد من التتويج بالكرة الذهبية الإفريقية، بعد أن اختاره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضمن "الخماسي" الذي يتنافس في السباق النهائي على التتويج بهذا الاستحقاق الذي لم يحصل عليه سوى لاعبين جزائريين سابقا هما لخضر بلومي ورابح ماجر، علما أن القائمة النهائية تضم لاعبا جزائريا آخر هو إسلام سليماني.
أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 عن قائمة اللاعبين الخمسة الذين يواصلون سباق الظفر بالكرة الذهبية الإفريقية لسنة 2016 حيث يتواجد بينهم الدوليان الجزائريان رياض محرز وإسلام سليماني اللذان ينشطان في نادي ليستر سيتي الانجليزي.
 وخرج من القائمة الموسعة التي ضمت 30 لاعبا والمعلن عنها منذ بضعة أسابيع هلال سوداني (دينامو زغرب/كرواتيا) الهداف الثاني للمنتخب الجزائري بعد سليماني.
 وينافس محرز وسليماني على الكرة الذهبية الإفريقية كل من الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ (دورتموند-ألمانيا) والسنغالي ساديو ماني (ليفربول-انجلترا) والمصري محمد صلاح (روما-إيطاليا).
 أما بخصوص جائزة أحسن لاعب إفريقي ينشط بالقارة السمراء، فقد خرج من السباق الجزائري الوحيد الذي كان في القائمة الأولى ونعني به مورغان بترونغال من مولودية بجاية.
وبرأي المتتبعين، فإن محرز الأقرب للظفر بالجائزة الكروية الفردية الأغلى في القارة السمراء، باعتباره الوحيد الذي حصل على تتويج بالدوري هذه السنة من بين الخمسة المتنافسين، حيث قاد ليستر لصناعة المفاجأة في إنجلترا، ويعتبر أوباميانغ التهديد الأبرز له، إلى جانب صلاح..
 ويتم الإعلان عن المتوجين في الحفل الذي يقيمه الاتحاد الإفريقي يوم 5 جانفي 2017 بأبوجا (نيجيريا).
 ومعلوم أن الجزائر فازت مرتين فقط بجائزة الكرة الذهبية وذلك عامي 1982 و1987 بواسطة لخضر بلومي ورابح ماجر على التوالي.

محرز يقود ليستر سيتي إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا
تأهل فريق ليستر سيتي الإنجليزي إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لأول مرة في التاريخ بعد الفوز على كلوب بروج البلجيكي بهدفين مقابل هدف سهرة الثلاثاء 22 نوفمبر 2016.
انتهى الشوط الأول بتقدم "ليستر سيتى" بهدفين نظيفين، أمام نظيره "كلوب بروج"، وأحرز هدف اللقاء الأول اللاعب "أوكازاكى" فى الدقيقة الخامسة من زمن الشوط من تمريرة عرضية من اللاعب "كريستيان فرتشى"، بينما أحرز "رياض محرز" الهدف الثانى من ضربة جزاء فى الدقيقة 30، وهو رابع أهداف محرز في "الشامبونس ليغ"، ليقود بذلك ليستر نخو مواصلة المغامرة الأوروبية بامتياز.
بينما قلص جوزيه إزكويردو الفارق للضيوف (52).
وبهدفه الجديد يصبح رياض محرز قد شارك في 5 أهداف خلال 5 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بواقع 4 أهداف وتمريرة حاسمة واحدة.
ويعتبر الهدف الذى سجله الفريق البلجيكي هو الاول الذى يتلقاه ليستر سيتي هذا الموسم في دورى الأبطال.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020