-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

هل يعلم والي تيارت؟ جزائريون "يتسوّلون" الكهرباء في 2019!

مازال معظم سكان منطقة ماتلاز البدوية الواقعة ببلدية السوقر (26 كيلومتر جنوب شرق عاصمة الولاية تيارت) يواجهون ظروفا عسيرة جدا، بشكل يجعل الزائر للمنطقة يخيل إليه كما لو أن الجزائر مازالت تعيش في عهد الاستعمار الغاشم، حيث يبدو أن المنطقة وسكانها خارج دائرة اهتمامات السلطات المحلية المطالبة بالالتفات إلى مطالب سكان ماتلاز الذين لم يبق لهم إلا توجيه صرخة استغاثة للسلطات العليا.. ولسان حالهم يقول.. "أيتها الحكومة.. لا نريد إلا الكهرباء"!..
وقال عدد من سكان ماتلاز بالسوقر، وبشكل خاص المقيمين بمزرعة لوماني مكي رقم 4، أنهم لا يريدون مدارس ولا ثانويات ولا مسبحا ولا مستشفى.. لأن أحلامهم لم تكبر بعد إلى هذا المستوى، فكل ما يريدونه حاليا هو التيار الكهربائي الذي تبقى عشرات العائلات الريفية بماتلاز محرومة منه.. تصوروا.. بعد نحو نصف قرن من الاستقلال.. وحتى حلم الحصول على طريق معبدة تسمح لهم بالتنقل إلى المدينة لقضاء حاجياتهم الأساسية بشكل أقل صعوبة لم يعد ضمن اهتماماتهم بعد أن واجههم المسؤولون المحليون بكثير من التجاهل.
ومن العجيب أن تعجز بلدية السوقر عن توفير الكهرباء لمواطنين يقطنون على بعد نحو خمسة إلى عشرة كيلومترات عن المدينة رغم الأغلفة المالية المرصودة للتنمية المحلية، ورغم جهود الحكومة "المعلنة" لإخراج جميع أبناء الجزائر من دائرة البؤس التي يعيشون فيها.
وقد رفع سكان ماتلاز العديد من التظلمات والشكاوي للسطات المحلية بالسوقر، وتيارت، من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، ولكنهم لم يجدوا أذانا صاغية، ويتمنون أن يكون لأحلامهم ومطالبهم مكان في أجندة السلطات، لعلهم يستيقظون ذات يوم وقد أصبح بإمكانهم الاستمتاع بنعمة الكهرباء ثم بنعمة الطريق المعبدة التي تبدو أمنية بعيدة المنال..
ش. ب

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020