-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

نقود جديدة تدخل حيز التعامل في #الجزائر

شرعت البنوك والمؤسسات المالية، هذا الأربعاء 27 فيفري 2019، في التعامل الورقتين النقديتين في شكلهما الجديد من فئة 500 دينار، و1000 دينار، حسب ما ذكره موقع "سبق برس".
وكان الأمين العام لبنك الجزائر، لحبيب قوبي، قد أعلن سابقا، أن طرح الورقتين النقديتين سيكون خلال الشطر الثاني من شهر فيفري الجاري، موضحا أن الأوراق الجديدة سيتم تداولها مصاحبة مع الأوراق من نفس القيمة المتداولة حاليا في الأسواق، والتي لن يتم سحبها.
وبخصوص شكل الورقة من فئة 1000 دينار، فهي تندرج ضمن موضوع الثقافة والحضارة، حيث صمم على واجهتها صورة جامع الجزائر، وتم تأمينها بعدد كبير من الخطوط المجهرية، أما في ظهر الورقة فقد أبرز التصميم تاريخ الجزائر من خلال صورة لآلة صناعة النسيج التقليدية، وإبريق نحاسي.
أما عن فئة 500 دينار، فقد صمم على واجهتها القمر الصناعي، الكرة الأرضية وخريطة الجزائر، ويوجد أجهزة تأمين جديدة بالخطوط المجهرية والأشكال الهندسية ما يصعب عملية تزويرها، كما يحتوي الشريط الهلوغرافي على صورة الأمير عبد القادر ويوغرطة،  أما في الجانب الآخر فقد كتب عليه قيمة العملة بالرموز، واسم بنك الجزائر.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020