-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

هذا موعد عيد الأضحى لسنة 2019

قالت جمعية إبن الهيثم للعلوم والفلكية، بأن أول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الأحد الموافق لـ11 أوت 2019.
وحسب ما نقله موقع "سبق برس"، فقد أفادت جمعية إبن الهيثم للعلوم والفلكية الجزائرية في بيان لها: «إن الحسابات الفلكية أكدت  أن الإقتران المركزي سيحدث يوم الخميس 01 أوت 2019 على الساعة 03:12، ليكون بذلك يوم الجمعة 02 أوت الفاتح لشهر ذي الحجة.
وجاء في بيان للجمعية المحلية، إبن الهيثم، أنه تبعا للمعطيات الفلكية الخاصة بالجمعية «أنه يمكن رؤية هلال بداية شهر ذو الحجة لسنة 1440 هجري بعد غروب الشمس في أغلب الدول العربية، وفي الجزائر يمكن رؤية الهلال إنطلاقا من العراق والسعودية ووسط إفريقيا ثم تباعا بإتجاه الغرب».
وتابع ذات المصدر، قائلا: «يمكث القمر بعد غروب شمس يوم الخميس 01 أوت 2019 في أغلب المدن العربية والإسلامية مددا متفاوتة، أقصاها 37 دقيقة بداكار حيث يكون في أقصى إرتفاع له عن الأفق يقدر ب 7.8 درجة وقوس يساوي حوالي 10 درجات»، مردفا في نفس الصدد: «أما بالنسبة لمكث الهلال في المدن العالمية، فسيمكث القمر بعد غروب شمس يوم الخميس 01 أوت 2019 في العديد من المدن العالمية مددا متفاوتة على غرار «مكسيكو» حيث يمكث القمر 49 دقيقة ويكون إرتفاعه عن الأفق 10.34 درجة وقوس يساوي 13.2 درجة».

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020