-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

مهمة "هيئة الحوار" في الجزائر.. هل تنتهي قبل أن تبدأ؟

منسق هيئة الحوار كريم يونس
أكد منسق هيئة الحوار والوساطة، كريم يونس أن العديد من الشخصيات الوطنية استجابت للدعوة التي وجهتها الهيئة، مضيفا أن من رفض الدعوة له أسبابه الشخصية.
كما جدد موقف الهيئة الداعي إلى تجسيد إجراءات التهدئة خلال هذا الأسبوع كشرط أولي لبداية الحوار.
وقال كريم يونس في تصريح للقناة الأولى الإذاعية، بأن "الدعوات قد وجهت لتلك الشخصيات للانضمام للهيئة هم أحرار في تلبية أو رفض دعوة الهيئة، ليس لدينا أي تعليق ندلي به بخصوص مواقفهم. هناك من قبل الدعوة بحماس وهناك من رفضها لأسباب شخصية لا أعلق عليها".
وجدد كريم يونس التأكيد على تمسك أعضاء الهيئة بإجراءات التهدئة التي تعتبر "شروطا أساسية للشروع في مسار الحوار" مشيرا خاصة إلى"إطلاق سراح شباب الحراك ورفع الحصار على العاصمة"، وأكد أن عدم تلبية رئاسة الدولة لهذه الشروط خلال هذا الأسبوع يعني انتهاء عمل هذه الهيئة.
ولا يستبعد متتبعون نهاية مهمة "هيئة يونس" حتى قبل بدايتها الفعلية، بالنظر إلى صعوبة تجسيد بعض مطالبها، لاسيما أن بعضها يصنف في خانة "التدخل في شؤون العدالة وعمل أجهزة الأمن"..

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020