-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

هل تصدقت "الفيفا" على ميسي بالكرة الذهبية؟!



لا شك أن عام 2012 هو عام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بكل المقاييس، فاللاعب الملقب بـ"البرغوث" واصل تألقه وابداعه، ليتوج للمرة الرابعة على التوالي بجائزة أفضل لاعبي هذا العالم، في إنجاز غير مسبوق، فهل تصدقت الاتحادية الدولية لكرة القدم، الفيفا، على "ليو" بالكرة الذهبية؟..
نجح "الساحر الأرجنتيني" خلال العام المنقضي في تسجيل العديد من الأرقام القياسية، والتي اختتمها بالتتويج بالكرة الذهبية.
وهذا ما فعله ميسي في 2012:
9 جانفي: الفوز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب بالعالم لعام 2011، متفوقا على رونالدو وتشافي هيرنانديز.
18 جانفي: خوض المباراة رقم 300 مع برشلونة، وكانت أمام ريال مدريد في ربع نهائي كأس الملك.
22 جانفي: اختتم ميسي أفضل نصف أول من الموسم على الإطلاق برصيد 22 هدفاً بعد تسجيله ثلاثة أهداف في شباك ملقا.
19 فيفري: تسجيل أربعة أهداف في مباراته رقم 200 في الدوري الإسباني، وكان ذلك في شباك فالنسيا.
7 مارس: تسجيل خمسة أهداف دفعة واحدة في شباك باير ليفركوزن الألماني ضمن المرحلة الثانية من دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي انتهت بفوز البارصا (7-1).
17 مارس: يسجل هدفه الـ 150 في الليغا (في 203 مباراة ).
3 أفريل: يسجل مرتين في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في شباك ميلان، وهو ما يجعل في جعبته أكثر من 50 هدفاً في هذه البطولة القارية.
25 ماي: أنهى موسم 2011/2012 برصيد 73 هدفا، متخطياً رقم مولر بـ67 في موسم 1972/1973.
20 أكتوبر: ثلاثة أهداف في شباك رايو فايكانو، ترفع رصيد ميسي في مشواره الاحترافي إلى 300 هدفا، ليصبح عاشر لاعب على قائمة أفضل الهدافين في الدوري الإسباني.
20 نوفمبر: سجل ميسي هدفين في سبارتاك موسكو، ليعادل بذلك رقم رود فان نيستلروي كثاني أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا (56 هدفاً).
9 ديسمبر: أحرز ميسي هدفين، ليكسر الرقم القياسي المسجل باسم العملاق جيرد مولر (85 هدفاً في عام 1972)، حيث سجل البرغوث 86 هدفاً.
22 ديسمبر: أحرز ميسي هدفا في مرمى بلد الوليد، لينهي عام 2012 برصيد 91 هدفا.
وتتويجا لذلك كله، انتزع ميسي يوم الإثنين 07 جانفي 2013 جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب على كوكب الأرض في 2012.. وتلك الكرة ليست "صدقة" من الفيفا بالتأكيد..

الأفضل في التاريخ

استطاع ليونيل ميسي نجم نجوم برشلونة أن يُتوج للمرة الرابعة على التوالي كأفضل لاعب في العالم، متفوقاً هذه المرة على كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الذي حل ثانياً، وزميله أندريس إنييستا الذي جاء في المركز الثالث.
صحيفة ماركا والمعروفة بميولها المدريدية عنونت فوز ميسي بجائزة الكرة الذهبية في الحفل الذي أقيم في زيورخ أمسية الإثنين 7 جانفي 2013 "الأفضل في التاريخ".
الصحيفة ذائعة الصيت في إسبانيا قالت أن فوز الليو بالجائزة للعام الرابع على التوالي لا يدع مجالاً للشك في هيمنته على كرة القدم العالمية في الآونة الأخيرة، وأن البولجا أصبح أسطورة حية بفوزه بهذه الجائزة.
وتابعت الصحيفة أن تفوق ميسي على كلٍ من: يوهان كرويف، ماركو فان باستن وميشيل بلاتيني "الفائزين جميعاً بثلاثة ألقاب للكرة الذهبية" جعله يصنع تاريخاً لامعاً آخر لعالم كرة القدم.
واختتمت الصحيفة تعليقها على الحدث الأبرز في بداية عام 2013 بأنه من الآن فصاعداً، بات ميسي هو المرجع في كرة القدم لأن البرغوث الأرجنتيني يبدو لائقاً بما فيه الكفاية ليُطيل عهده لسنوات عديدة، ولكن إلى متى؟!.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020